الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شرح مدقق لعمل كل أزرار نافذة الإرسال الجديدة هنا @@ إستفتاء حول شكل الصفحة الرئيسية هنا @@ كيفية تشخيص وتجميل نافذة كتابة المواضيع أو الردود هنا @@ تعلم وضع التوقيع بطريقة إحترافية هنا @@ 


شاطر | 
 

 البارسا تفتقد اهداف هنري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صدى المشاعر
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: البارسا تفتقد اهداف هنري   الأربعاء مارس 10, 2010 6:18 pm

البارسا تفتقد أهداف هنري






سبورت – بعد مرور ثلثي الموسم ، يمكن ملاحظة أن البارسا تعاني بالمقارنة مع الموسم الماضي في ترجمة سيطرتها الكبيرة إلى أهداف .
في الواقع ، فنسبة الاستحواذ على الكرة مشابه جدا لنسبة الموسم الماضي ، و عدد أهدافها في كل المنافسات هو 89 هدف في 41 مباراة في حين أنه في الموسم الماضي سجلت 109 هدف في نفس العدد من المباريات .


بصيغة أخرى ، ينقص البارسا 20 هدف و لكن أيضا بضعة نقط . بعد 25 جولة من الليغا ، سجلت البارسا 61 هدف أي معدل 2،44 هدف في المباراة ، في حين أنها سجلت الموسم الماضي 74 هدف بمعدل 2،96 هدف في المباراة خلال 25 جولة من الليغا .


في دوري الأبطال ،و بالأخذ في عين الاعتبار أن فريق بيب غوارديولا شارك في الدور التمهيدي بمباراة ضد ويسلا كراكرفيا ، فقد سجل 24 هدف في 9 مباريات أي معدل 2،67 هدف في المباراة .أنا حاليا ، فقد سجل الفريق 10 أهداف فقد في 7 مباريات أي معدل 1،43 هدف في المباراة .


في كأس الملك ، في هذه المرحلة من الموسم الماضي ، سجلت البارسا 12 هدف في 7 مباريات أي معدل 1،71 هدف في المباراة. في الموسم الحالي ، أقصيت البارسا في دور الربع أمام اشبيلية و في حصيلتها 9 أهداف بمعدل 2،24 هدف في المباراة لكن يجب التذكير أن أغلب هذه الأهداف سجل في الكامب نو أمام ليونيسا .


يمكن إضافة نهائي السوبر كاس الأوروبي أمام شاختار و المواجهة المزدوجة في كأس السوبر الاسباني أمام أتليتيكو بلباو ، 5 أهداف في المواجهة المزدوجة مع أتليتيكو بلباو في نهائي كاس السوبر الاسباني و 5 أهداف في كأس العالم للأندية ضد أطلانطي و ايستوديانتي دي لا بلاتا .


بالنظر لكل هذه الأرقام ، من الواضح أن احد اهم أسباب العجز التهديفي للبلوغرانا هذا الموسم هو عجز مهاجمها تيري هنري .
فالفرنسي كان في الموسم الماضي أحد العناصر الفعالة في الهجوم الكتالوني بتسجيله 18 هدف في المباريات 41 الأولى للبارسا ( 14 هدف في الليغا ، 3 أهداف في دوري الأبطال و هدف واحد في كاس الملك ) ، مما جعله منه ثالث أحسن هداف في الفريق ، مباشرة بعد ليو ميسي و صامويل ايتو الذين سجلا معا 26 هدف .
غير أنه في هذا الموسم ، لم يسجل الفرنسي سوى 3 أهداف كلها في الليغا : ضد مايروكا ، راسينغ سانتاندير في الكامب نو و هدف واحد ضد خيريز في ملعب هذا الأخير .


و الفريق يوجد ايضا تحت تأثير التغيير الذي حصل في خط الهجوم هذا الموسم .
رغم بداية رائعة و كونه فاجأ الكثير بسبب انسجامه السريع مع الفريق ،لم يسجل زلاتان ابراهيموفيتش سوى 15 هدف لحد الآن ( 12 هدف في الليغا ، هدفين في دوري الأبطال و هدف واحد في كاس الملك ) .
هذه الأرقام بعيدة تماما عن حصيلة صامويل ايتو في نفس العدد من المباريات الموسم الماضي . حيث كان الكاميروني سجل 26 هدف في 41 مباراة من الموسم الماضي مع البلوغرانا .
لكن بالمقابل ، يحسب للسويدي أنه بالإضافة إلى أهدافه ، قام ب6 تمريرات حاسمة منحت أهدافا لزملائه ، في حين أنه في نفس المرحلة لم يقوم الكاميروني بأية تمريرة حاسمة .


الذي لا يعرف أي مشكل في الناحية الهجومية هو ليو ميسي . فقد سجل الأرجنتيني 26 هدف في الموسم الماضي و لازال يلعب دور فعال و حاسم و في المباريات الأخيرة أكثر من أي وقت مضى .


كما أن تشافي و الفيس يحافظان على نفس مستوى فعاليتهم ،و على كيتا و بيكي تحسين حصيلتهم التهديفية بالمقارنة مع ما حققاه الموسم الماضي .


أما من وضعيته جد حرجة بالمقارنة مع الموسم الماضي فهما ماركيز و بويان لكن يجب الاعتراف بأن مشاركاتهما قليلة جدا بالمقارنة مع الموسم الماضي .



بيدرو يعوض العجز التهديفي لهنري



يعد ابن تينيرفي بيدرو روديرغيز أحد أجمل مفاجآت الموسم الحالي بدون شك ، فمن كان في البداية نظريا مجرد لاعب بديل ، تحول في الواقع مع الوقت إلى عنصر مهم في مخططات بيب غوارديولا بسبب حسه التهديفي العالي .


فاللاعب الشاب شارك خلال 119 دقيقة و تجاوز حتى الحصيلة التهديفية لهنري خلال الموسم الماضي و أكثر فعالية اربعة مرات من هنري خلال هذا الموسم .


منذ وصوله للفريق الأول ، يتميز بيدرو بكون هداف مميز دخل تاريخ البلوغرانا بكونه سجل هدفا في المنافسات الستة التي شارك فيها في الفريق .
و من حسن حظ البارسا أن بيدرو موجود و إلا كانت عانت أكثر من العجز التهديفي الذي أصاب تيري هنري هذا الموسم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الغرام
عضو فقدان
عضو فقدان


عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
العمر : 22
الموقع : www.h-alward.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: البارسا تفتقد اهداف هنري   الثلاثاء مارس 30, 2010 2:32 pm

يسلمووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صدى المشاعر
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: البارسا تفتقد اهداف هنري   الثلاثاء مارس 30, 2010 7:56 pm

و ايديك العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البارسا تفتقد اهداف هنري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: استراحه المنتدي :: °¨¨™¤¦ SpOrT**SpOrT ¦¤™¨¨°-
انتقل الى: